حوارات

اللواء منصور مؤسس المخابرات القطرية لـ »اللواء الإسلامي«:العمليات الإرهابية في الدول العربية بأموال قطرية


يوسف سعداوي
4/7/2018 2:54:53 PM

الحمدان محور الشر في جزيرة الشيطان
> الحمدان »حمد بن خليفة وحمد بن جاسم»‬ كيف شكلا محور الشر في جزيرة الشيطان
- في عام ١٩٧٧ عين حمد بن خليفة وليا للعهد ووزيرا للدفاع وفي صباح ٢٧ يونيو عام ١٩٩٥ غادر الشيخ خليفة الدوحة إلي أوروبا وكالعادة قبل الابن حمد يد والده وودعه وداعا حارا سجلته عدسات التليفزيون القطري، وفي نفس اليوم قطع تليفزيون قطر ارساله لإعلان البيان رقم واحد وعرض صورا لوجهاء المشيخة وهم يقدمون البيعة للشيخ حمد خلفا للشيخ خليفة والده في تزوير وحيلة انكشفت فيما بعد حيث دعا حمد بن خليفة مشايخ ووجهاء الامارة ليكونوا في وداع رسمي لأبيه قبل سفره في رحلة علاج إلي سويسرا وخدع الشعب القطري وقدم لقطات الوداع علي أنها البيعة الرسمية له ليبدأ الفصل الأول من رحلة المخادع الأكبر حمد بن خليفة، وتدور الأيام ويتنحي الشيخ حمد بن خليفة عن الحكم في قطر لابنه تميم وكان أمر تنحي حمد قد صدر من واشنطن وعلي رغبة واشنطن أيضا وعلم حمد بالقرار من أحد مسئولي المخابرات الأمريكية ويرجع اتخاذ أمريكا قرار تنحي حمد بن خليفة لأنه تجاوز الخطوط الحمراء وخرج عن الخطة التي رسمتها له واشنطن حيث تمادي في علاقته بايران ودعم الحوثيين ومول جماعات وتنظيمات إسلامية بطريقة أفسدت الخطط الأمريكية علي الأرض.. وكان نص الرسالة التي نقلها مندوب المخابرات الأمريكية لحمد بن خليفة: فأمامك خيار محدد فإما أن نحجز علي أموالكم في مختلف دول العالم أو تترك موقعك لأحد أبنائك فنعتمده حاكما بعدك، حاول الأمير مناقشة الأمر ولكن المسئول الأمريكي نهره بشدة وقال: لم أت إليك لا تفاوض بل لأبلغك قرار واشنطن وقرأ عليه شروط معينة.. أما حمد بن جاسم فبدأ نجمه في الصعود في الثمانينيات وكان منفذا أمينا لتعليمات أمريكا ومؤتمنا علي مصالح الغرب واسرائيل في المنطقة وهو أحد العاملين بمرتب في المخابرات الأمريكية، وهو جاسوس بدرجة وزير لصالح واشنطن دخل التاريخ من أقذر أبوابه وأول جاسوس من أسرة عربية حاكمة ينقل لها كل ما يحدث في اجتماعات وزراء الخارجية العرب والجامعة العربية.
> وما هو الدور القطري في ضرب ليبيا؟
- كان القذافي يعلم مهمة بن جاسم جيدا فيتحدث أمامه بما يريد إبلاغه ونقله للإدارة الأمريكية ولم يكن بن جاسم يخجل من عمالته للغرب وكشف للقذافي التقارير التي يبلغها للأجهزة الغربية عن أوضاع دول الخليج خاصة السعودية وأنه تحدث مع المخابرات البريطانية عن مخطط تقسيم المملكة السعودية، وأبلغ القذافي أيضا عن الموقف الإسرائيلي الداعم لقطر، ولما علمت قطر بأمر القذافي وتواصله مع حمد بن خليفة والتآمر علي السعودية لم ينس الحمدان للقذافي  هذا الموقف فسلحوا المعارضة الليبية وأرسلوا لها أكثر من عشرين طنا من الأسلحة واشتركوا مع الناتو في ضرب ليبيا وكانت الدوحة أول من اعترف بالمجلس الوطني الليبي الانتقالي وأول من سلح ودرب الثوار الليبيين وعندما سقطت طرابلس نقلت قناة الجزيرة وقائع الأحداث علي الهواء.. وظهرت أفلام في القنوات القطرية تذيع ترحيب أمير قطر بقوات عسكرية ويشكرهم علي الدور العروبي الذي قاموا به في ليبيا، وشاهدنا أيضا أفلاما توضح مشاركة القطريين في المظاهرات الليبية ويحرضون الليبيين علي الثورة وكانت قطر ضالعة أيضا بعد سقوط ليبيا في نقل ترسانة الأسلحة الليبية إلي سوريا والعراق.
الإخوان وقطر
> وما هو دور بن جاسم في دعم الإرهاب في مصر؟
- حمد بن جاسم كبير المتآمرين علي مصر يكرهها بشكل يفوق الخيال يتحين الفرصة لضرب مصر فتارة عبر جماعات الشر الإخوانية وتارة عبر تنظيم بيت المقدس وتارة بإثارة القلاقل لمصر جنوبا في السودان أو بالاشتراك في تمويل سد النهضة لخنق مصر وزعزعة استقرارها حتي  تخلو الساحة للقزم القطري  واعتمدت أمريكا علي  حمد بن جاسم في  استقطاب العناصر الإرهابية والقيادات الإخوانية الهاربة من بلادها إلي الدوحة وتوزيع الأموال عليهم لتحقيق مصالحها في المنطقة العربية ووجدت واشنطن في بن جاسم عميلا نشيطا يقدم لها المعلومات عن الدول العربية ومن جهة أخري كلفت أمريكا المخابرات التركية باستقطاب العملاء وتنظيمهم في برامج تدريبية لتخريب أوطانهم وكانت قطر أفضل أدوات التمويل.
> كيف استخدم النظام القطري الإخوان في تنفيذ أهداف أمريكا؟
- عرض الإخوان الموجودون في قطر والمشردون في أوروبا وأمريكا فكرة اقامة دولة الخلافة الإسلامية وتوالت التمويلات للإرهاب والجماعات المتطرفة وراقت الفكرة لقطر التي دعمت جميع الأعمال الإرهابية في الدول العربية إلي أن أصبحت جسما غريبا علي الخريطة العربية مثل اسرائيل التي وجدت منذ عام ١٩٤٨.. أي أن الإخوان إحدي وسائل الأمريكان لتخريب العالم العربي والإسلامي وهم أفضل عملاء يتولون الحكم لخدمة مصالح أمريكا، وقطر تصرف رواتب لأسر الإخوان في مصر بعد سقوط حكمهم.
تمويل الإرهاب
> كيف تمول قطر الإرهاب في مصر؟
- ترسل الأموال عن طريق حيل وخداع وعبر الدبلوماسيين ومعظم أعمال العنف في مصر والدول العربية الأخري كانت بتمويل قطري، والدوحة بإيوائها الإخوان لا تستطيع مخالفة التعليمات الأمريكية كما لا يستطيع أمير قطر طرد عسكري أمريكي واحد من بلاده.
> كان مؤتمر الرياض يونيو ٢٠١٧ كاشفا وفاضحا للأعمال القذرة التي تقوم بها قطر.. فهل لكم أن توضحوا ما جري في ذلك المؤتمر؟
- ما حدث في ذلك المؤتمر كان كاشفا مدي الانحطاط الذي وصل إليه الديوان الأميري الحاكم في قطر وكشف أيضا ما وصل إليه التمويل القطري للإرهاب سواء لتنفيذ مؤامرة الشرق الأوسط الكبير أو دولة الخلافة المزعومة، وفي هذا المؤتمر استطاع الرئيس السيسي أن يفضح قطر وفي حضور الرئيس الأمريكي ترامب وقادة الدول الإسلامية.
فضح الرئيس السيسي ما تقوم به قناة الجزيرة وقنوات أخري مملوكة لقطر وموجودة في بريطانيا وأخري في تركيا، وكشف ما تقوم به من ايواء للإرهابيين المحكوم عليهم، والمدهش أن قطر اعترفت علي لسان وزير خارجيتها أنها تمارس الإرهاب وقال إن الدول التي تمارس الإرهاب في العالم كثيرة وتأتي قطر في المرتبة العاشرة.
اسرائيل صديق حميم!
> إلي أي مدي وصلت العلاقات بين قطر واسرائيل؟
- اسرائيل تحتضن البيت الحاكم في قطر بشكل مبالغ فيه من حيث الاستضافة أو توفير أماكن الاقامة المملوكة لهم وفتح مجالات التجارة والاستثمار بل إن البيت الحاكم في قطر يقدم تبرعات ضخمة من أجل بناء مستعمرات سكنية للإسرائيليين في الأراضي المحتلة الفلسطينية وتتبرع أيضا لقدامي المحاربين الإسرائيليين بينما يقتل الفلسطينيون كل يوم برصاص اسرائيل الغاشم.
> ماذا تتوقع لقطر وأمير الإرهاب؟
- نهاية تميم قاربت علي الانتهاء لأن »‬اللي متغطي بأمريكان عريان» فأمريكا لن تقبل بشيكات بدون رصيد ومن هنا ستعلن بيع قطر قريبا لانها أدت الدور الموكول لها، وسوف تشهد الفترة القادمة تخبطا في سياسة قطر وسوف تستخدمها تركيا وايران في التحرش بقوي التحالف العربي واتضح ذلك من اعتراض مقاتلات قطرية للطيران الاماراتي فوق البحرين ولكن ذلك لن يحدث لأن الامارات والبحرين ومصر والكويت وباقي دول الخليج يدركون جيدا ما تقوم به قطر.
> انشأتم المخابرات القطرية في الثمانينيات.. فما مصير ذلك الجهاز في ظل حكم الحمدين والأمير الصغير؟
- حكام قطر لم يكن لديهم الكوادر البشرية التي يمكنها التفكير والتخطيط وكان جهازهم الأمني يتكون من أكثر من ثلاثين جنسية وبعد أن كونا جهاز المخابرات القطري ودربناه في سبع سنوات تم محاكمة معظم ضباط الجهاز واعدم البعض وطرد آخرون من الخدمة بدون معاشات أو تعويضات، أي أن قطر ليس لديها أي كوادر تستطيع ممارسة أي نشاط يخدم عمليات الإرهاب والتدمير في الدول العربية والإسلامية إلا أنها مكلفة بأدوار محددة أهمها التمويل والايواء والتحريض.. وإذا حضر ممثلون عن قطر في أي مؤتمر من مؤتمرات التآمر التي تعقد في أنقرة واستانبول ولندن وواشنطن أو أي أماكن أخري فإن الحاضر ممثلا لقطر ليس له دور سوي نقل التكليف الصادر له من سادته لخدمة المؤامرة.
> كيف تري الممارسات التي قام بها الحمدان في المنطقة العربية؟
- استباح الحمدان كل المحرمات السياسية وكسرا كل الثوابت العربية وقوضا نظرية الأمن القومي العربي لحماية نظامهما السياسي الواهن الضعيف الذي لا تسانده أية شرعية، فاستقوي  الحمدان بالأمريكان وبالقواعد العسكرية الأمريكية ودعوا للتطبيع مع الصهاينة ومارسا سياسة الجنون بالتعاون مع الأقطاب المتنافرة فارتميا في أحضان الملالي والحرس الثوري الايراني ضد أشقائهما العرب متشحين بثوب العروبة فمولا الإرهاب لإسقاط الحكومات وأغرقا المنطقة في بحور من الدماء، فما دخل الحمدان قرية إلا افسداها.اللواء محمود منصور أحد صقور المخابرات المصرية السابق وهو مؤسس المخابرات القطرية في الثمانينيات.. لديه خزينة أسرار عن البيت الحاكم في قطر.. عاصر الأحداث واقترب منها وله كتاب مهم عن تلك التجربة اسماه »‬تجربتي مع الشيطان».. التقينا به وكان لنا هذا الحوار الذي كشف فيه الكثير من الأسرار.
أكد اللواء محمود منصور أن قطر ما هي إلا أداة في يد الأمريكان لتنفيذ أهدافهم وتدمير الدول العربية وتأوي الإرهابيين وتمول جميع عمليات الإرهاب في الدول العربية.. قال قطر تصرف رواتب لأسر الإخوان في مصر وترسل الأموال عبر دبلوماسييها إلي مصر، وأكد أن قطر لن تطرد الإخوان من قطر إلا بأوامر من واشنطن.
قال قطر أصبحت جسما غريبا في الجسد العربي فهي لا تدعم الإرهاب فقط بل تتبرع لبناء مستوطنات اسرائيلية علي الأراضي الفلسطينية.. كشف كيف ساهمت تلك الدولة في اسقاط ليبيا وكيف مولت الميليشيات في سوريا والعراق.