أخبار الجمعيات

«النفس الصافية» تسعد البسطاء بالوايلي


كتب- مؤمن فياض
4/29/2018 3:32:38 PM


تعتبر جمعية النفس الصافية للخدمات الاجتماعية بحدائق القبة من اهم الجمعيات الخدمية التي تساهم في رفع المعاناة عن كافة البسطاء بالمنطقة بفضل جهود د. رانيا سالم رئيس مجلس ادارة الجمعية والاستاذ بكلية البنات جامعة عين شمس.. وبفضل جهود يسرية محمد احمد الجنايني عضو مجلس الادارة ورضا رمزي مدير العلاقات العامة بالجمعية وفريق العمل من الشباب المتميزين في العمل التطوعي.
في بداية اللقاء اكدت د. رانيا سالم ان الجمعية أنشئت عام 2015 بهدف المساعدات الاجتماعية ورعاية الطفولة والأمومة ورعاية الفئات الخاصة والمعاقين والأنشطة الصحية لأهالي المنطقة وتأمل ان تكون النفس الصافية من اوائل الجمعيات الخيرية علي مستوي الجمهورية في تقديم تلك الخدمات.
ومن أهم انشطة الجمعية كما تقول د. رانيا توزيع المساعدات الشهرية علي ما يقرب من 300 حالة بمرتب ثابت ودفع إيجار شقق سكنية ومساعدات عينية وشراء اجهزة تعويضية وتجهز عرائس يتيمات ودفع مصروفات دراسية بمدارس وجامعات وإجراء عمليات قسطرة وأشعة وتحاليل طبية وكفالة أسر بأكملها وتوزيع شنط رمضان مرتين أو ثلاث مرات خلال الشهر الكريم.. وتوزيع الشنط المدرسية ومبالغ مالية للطلاب في بداية كل عام دراسي مع دفع المصروفات كما يتم توزيع الاضحية من اللحوم وكسوة العيد... كما تم تجهيز 98 عروسة تجهيزاً كاملاً من غسالة وثلاجة وبوتاجاز ومفروشات وأثاث ومساعدة 216 مريضا شهريا وصرف العلاج بالمجان الي جانب توزيع شنط غذائية شهريا للاسر الاولي بالرعاية. وعن التمويل الخاص بالجمعية اكدت د. رانيا سالم ان التمويل الاساسي للجمعية من مال والدتها الخاص ويجعله الله في ميزان حسناتها وصدقة جارية علي روحها.
وأكدت د. رانيا أن هناك العديد من بروتوكولات التعاون الطبية مع مؤسسة النور المغربي للكشف والعلاج واجراء عمليات المياه البيضاء بالمجان لمدة عامين وتعاون آخر مع مركز الرحمة الطبي بمدينة السادس من اكتوبر للكشف والعلاج وعمل الأشعة وكافة الفحوصات بالمجان أيضا وتعاون مع مركز تخاطب بمصر الجديدة لمساعدة الاطفال الذين يحتاجون الي جلسات تخاطب.. كما يوجد بالجمعية صيدلية تقدم كافة الخدمات بالمجان لأهالي المنطقة ومعرض ملابس دائم لتوزيع الملابس علي مدار العام خاصة في الأعياد والمناسبات وبداية الدراسة.. وآخر ما قامت به الجمعية »تكريم الآمهات المثاليات بتقديم شهادات تقدير وشراء ما يحتاجون اليه في المنزل وتجميل ميدان العباسية بالتعاون مع طلاب كلية الخدمة العامة بجامعة حلوان والمشاركة في حملة التوعيةانزل وشارك في الانتخابات الرئاسية واشاد بها النائب محمد ابو حامد ورئيس حي الويلي وثريا زكي مدير إدارة الوايلي للتضامن الاجتماعي.
وتهنئ د. رانيا سالم الرئيس السيسي بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية وتتقدم بالشكر لاهتمامة الدائم بالجمعيات الخيرية وتقديره لدور المجتمع المدني كما تطالب وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير قطعة ارض لبناء مركز طبي ودار للمسنين.