متابعات

عودة معسكر أبوبكر للعمل انطلاقة دعوية كبري


8/2/2017 10:31:30 AM

رحب الأئمة والدعاة المشاركون بمعسكر أبوبكر الصديق بالاسكندرية بإعادة فتح المعسكر وتنظيم دورات تأهيلية وتدريبية بما يواكب التحديات التي تواجه الدعوة مؤكدين أن مبادرة د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بإعادة تشغيل المعسكر يأتي من منطلق إدراكه الكامل بضرورة اعداد وتأهيل الأئمة والدعاة بما يدفع مسيرة الدعوة نحو تصحيح المفاهيم المغلوطة حول وسطية الإسلام وعدالته ورحمته وإنسانيته.
وأكدوا أنه إلي جانب هذه الدورات فإن المعسكر يقدم خدمات اجتماعية وترفيهية للأئمة بما يخفف الأعباء الاجتماعية وذلك تجديدا للنشاط والحيوية.
من جانبه قال د.ماهر جبر مسئول المعسكر إننا نستهدف تقديم رؤية دعوية جديدة تسمح بتفاعل الأئمة والدعاة مع قضايا المجتمع دعويا وثقافيا وفكريا وذلك بمشاركة كبار العلماء وأساتذة  جامعة الأزهر في تقديم رؤاهم البحثية للأئمة والدعاة الأمر الذي يصقل قدرات ومواهب الدعاة في الرد الفقهي والفكري علي تساؤلات الناس وتيسير مقتضيات الدعوة في المرحلة الراهنة مؤكدا أن ثمار هذه الدورات ستؤتي ثمارها عملياً في النهوض بالدعوة ومحاصرة أدعياء التطرف ورموز التشدد.
وأشار د.جبر إلي استمرار دورات معسكر أبوبكر الصديق حتي يتم تدريب كافة  الأئمة والدعاة بوزارة الأوقاف باعتبار أن التدريب مسألة ضرورية وهامة.


تعليقات القرّاء