متابعات

رئيس الجمعية الشرعية لمسجد الإخلاص بالزيتون:نساهم في كفالة اليتيم.. إعانة الفقراء.. تيسير زواج اليتيمات


• رئيس الجميعه يتحدث لـ »اللواء«

• رئيس الجميعه يتحدث لـ »اللواء«

حوار: سيد حجاج
1/31/2017 2:44:09 PM

تعد الجمعية الخيرية التابعة لمسجد الإخلاص والتي يرأسها الأستاذ أحمد فهيم رئيس مجلس الادارة من الجمعيات الرائدة في كافة المجالات بدءا من الأدوات المدرسية حتي العلاج المجاني.
من خلال السطور القادمة نتعرف علي الخدمات التي تقدمها هذه الجمعية.
في البداية سألنا رئيس الجمعية عن أهم ما تقدمه الجمعية من خدمات متميزة لسكان المنطقة فقال:
- المسجد به عدد من المشروعات التي هي جزء من أهداف الجمعية الشرعية لمد يد العون والعطاء، من هذه المشروعات مشروع كفالة الطفل اليتيم ويضم 250 طفلا وكذلك إعانات الفقراء والمحتاجين ويكفل ما يقرب من 150 أسرة بالإضافة إلي مساعدات أخري تتمثل في مشروع طالب العلم ويستهدف رعاية الطلاب الفقراء وذلك من خلال إعطائهم احتياجاتهم من الأدوات المدرسية ودفع المصاريف وشراء الزي المدرسي.
ويضيف أحمد فهيم: هذا فضلا عن مشروع تيسير زواج الفتيات والهدف منه شراء كل ما تحتاجه القناة من الضروريات لتجهيز شقة الزوجية.
> هل توجد أشكال أخري للمساعدة؟
- هناك داخل الجمعية مشاغل تساعد الأمهات والبنات علي تعليمهن مهنة الحياكة والتطريز وذلك مقابل مادي لمساعدتهن علي أعباء الحياة.
> وماذا عن الخدمات الطبية التي تقدمها الجمعية؟ - ويوضح أحمد فهيم بقوله: يوجد بالفعل خدمات طبية متوفرة من خلال العيادة الطبية الخاصة بالمسجد وتقوم حاليا بانهاء إجراءات ترخيص وحدات الغسيل الكلوي وحضانات الأطفال المبسترين لينضموا إلي خدمات الجمعية وبذلك ستخفف الجمعية من الآلام عن كاهل المرضي.
> هل هناك مزيد من الخدمات؟
- يوجد اهتمام بالناحية التعليمية يتمثل في انشاء فصول محو أمية وحضانات وفصول تقوية علي أعلي مستوي بأجور رمزية كما يوجد دار مناسبات ومقابر وسيارات دفن الموتي وهي مجانا.
> هل الجمعية الشرعية في رأيكم تستطيع حل مشاكل المواطنين بالتعاون مع الأجهزة الحكومية؟
- نعم الجمعيات الشرعية عموما لها دور ايجابي فعال في مساعدة وتنمية المجتمع وليس دورها قاصراً فقط علي الدعوة والتبليغ.
> أخيرا نسأله عن مصادر تمويل الجمعية؟
- يعتمد تمويل الجمعية علي الجهود الذاتية ولا نقبل أية تبرعات خارجية تحت أية مسمي.

تعليقات القرّاء