متابعات

نجم الكوميديا الأمريكي: مستعدون لمواجهة ترامب


1/31/2017 2:31:48 PM

قال السياسي والكوميدي الأمريكي المسلم »دين عبيد الله»‬ إن المسلمين لن يختبئوا أمام ترامب كما فعلوا خلال موجة الكراهية التي حلت بأمريكا بعد هجمات 11 سبتمبر.
ويري الفنان المسلم الذي شارك في إخراج فيلم وثائقي كوميدي بعنوان »‬المسلمون قادمون» أن المسلمين باتوا متأهبين للنضال، ليس فقط من أجل مجتمعهم، بل من أجل جميع الجماعات المهمشة الأخري، شارحاً الأسباب التي تمكنهم من ذلك، وفقاً لمقال نشره في موقع »‬ديلي بيست» الأمريكية، وقال فيه: في الأشهر التي تلت هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 عمد عدد كبير من الأمريكيين المسلمين إلي الاختباء، إذ قاموا بتغيير أسمائهم لتشبه الأسماء الأمريكية، وامتنعوا عن الحديث علناً عن هويتهم الإسلامية، وتجنبوا حتي حضور فعاليات الجالية الإسلامية.
أما بعد 20 يناير 2017، وبعد أن أدي دونالد ترامب القسم، ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، يجد مجتمع الأمريكيين المسلمين نفسه أمام مشهد مشابه لأحداث الحادي عشر من سبتمبر، لكن هذه المرة لن يتراجع المسلمون ويختبئوا في الظلال.. فقد صرنا متأهبين للنضال ليس فقط من أجل مجتمعنا الإسلامي بل أيضاً من أجل كل الجماعات المهمشة الأخري.

تعليقات القرّاء