جسر مودة

عيد اكتمال الدين


9/20/2016 2:55:01 PM

عيد الأضحي هو عيد اكتمال الدين وتمام النعمة، وتهيئة أمة تنهض برسالة الخير والحق، لتسعد نفسها وتسعد الناس أجمعين. قال تعالي: »اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا»‬ (المائدة: 3).
ومن المؤكد أن اكتمال الدين لم يتم بين عشية أو ضحاها إنما اكتمل بعد أن ظل القرآن ينهمر بخيراته وبركاته نحو ربع قرن من الزمان كان الحبيب صلي الله عليه وسلم يربي الأمة التي تنهض برسالتها، وتؤدي الحقيقة الكاملة التي زاغت أمم عنها!
»‬تا الله لقد أرسلنا إلي أمم من قبلك فزين لهم الشيطان أعمالهم فهو وليهم اليوم ولهم عذاب أليم» (النحل: 63) وأنه لمن الممكن والمؤكد بقيادة سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم في نضارة السلف الصالح السلف الأول وطهارته واستحكام عقله وقدرته علي الاتباع في شئون الدين والابتداع في شئون الدنيا إنه لمن الممكن بهذه القيادة الحكيمة وهذه الجماهير العظيمة أن تنهض حضارة وتؤسس دعائم أمة.
فالحضارة التي أقامها الإسلام بدأت فكراً حراً وخلقا قويما وصراطا مستقيما والحقيقة الكبري أن اكتمال الدين وتمام النعمة يطلبا منا أن ندرك بدقة ماذا علينا حتي تقوم بوظيفتنا؟ الدين اكتمل والأمة انبعثت به فأضاءت المشارق والمغارب.
الشيخ صبحي الهادي عبيد
القليوبية

تعليقات القرّاء