شباب الوطن

خبراء سياسة في بريطانيا:

ترامب يشعل «صراع الحضارات»


2/13/2017 1:48:12 PM

وصف خبراء سياسة بريطانيون قرارات الرئيس الأمريكي ضد مواطني عدد من الدول الإسلامية بأنها خطوة في اتجاه دعم صراع الحضارات وتصب في مصلحة الجماعات الإرهابية المتشددة، وأكدوا أن ترامب يري أن الاجراءات تساهم في تأمين حدود بلاده رغم ان الهجمات التي وقعت مؤخرا في بعض الولايات الأمريكية وضد مراكز إسلامية جاءت من أفراد امريكي الجنسية.
وأكدوا في محاضرات ان التشدد في القرارات ضد شعوب بعض الدول الإسلامية يثير الريبة والشك بسبب ان الدور الأمريكي تضاءل بالفعل في عدد من الدول الإسلامية التي تورطت فيها عسكريا مثل افغانستان والعراق واليمن، كما أن دورها تراجع في الصراعات الجارية في سوريا وليبيا واليمن.
وكشفوا أن هذا الاتجاه في السياسة الأمريكية يصب في مصلحة التيارات الإسلامية  المقاتلة في سوريا واليمن وليبيا حيث تركز أنشطة داعش، ولابد من التفرقة بين المواطنين المسلمين المسافرين للعمل أو الإقامة في أمريكا وبين أعضاء هذه التنظيمات.
ويأتي هذا الجدل بعد تنظيم مسيرات في مدن بريطانية رافضة للزيارة المرتقبة للرئيس ترامب لبريطانيا وتوقيع مليوني مواطن بريطاني علي عريضة تطالب بإلغاء الزيارة بدعوي دعم ترامب للإجراءات العنصرية وإزكاء روح الصدام بين الحضارات والعقائد.