الصفحة الأولي

في مشروع «اطمن علي نفسك»

لمحاربة فيروس سي .. العمل الخيري ينتصر


8/24/2017 11:22:38 AM

امل جديد لمرضي فيروس سي وبخاصة غير القادرين ، نجحت مجموعة من الجمعيات الأهلية في اطلاق مبادرة للقضاء وبشكل نهائي علي فيروس سي في قري مصر تحت عنوان »اطمن علي نفسك»‬
المبادرة تنطلق من نزول فريق طبي متكامل للقري واخذ عينات من الأهالي وتحليلها وتشخيص المرضي من الأهالي ، ثم متابعة الأهالي الذين يتم اكتشاف إصابتهم بفيروس سي وتقديم العلاج لهم ، وبالتوازي مع هذا كله تقديم توعية للأهالي حول طرق الوقاية من فيروس سي وكذلك توعية حول طرق الوقاية من عدم عودة الفيروس للمرضي بعد اتمام شفائهم.
ونجحت المؤسسة حتي الآن في تنفيذ تجربتها في عدد كبير من القري في محافظات المنيا والبحيرة وكفر الشيخ  والمنوفية والجيزة والقاهرة والغربية.
وضمن خطوات عمل المبادرة علي الأرض وبهدف المشاركة في تسليم الأهالي المصابين بالفيروس جرعة من جرعات العلاج قام الرئيس الشرفي للمبادرة عميد لاعبي العالم الكابتن احمد حسن يرافقه المنسق العام للمبادرة الإعلامي الدكتور محمد العقبي بزيارة وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفي اليوم الواحد بمدينة سمالوط بالمنيا بهدف تحفيز الاهالي الذين قامت المبادرة بإجراء التحاليل لهم وثبت إصابتهم بالأجسام المضادة للفيروس علي استكمال رحلة العلاج من أجل القضاء علي الفيروس بشكل نهائي،  والوقوف علي أهم المشكلات التي تواجه حصول الأهالي علي الدواء والعمل علي حلها بالتنسيق مع اللجنة القومية لعلاج الفيروسات الكبدية ومحافظة المنيا .
عميد لاعبي العالم الكابتن احمد حسن أكد أن المبادرة أثبتت اهميتها الكبري في محاربة فيروس سي بنجاحها في مساعدة عدد كبير من الأهالي في مراكز محافظة المنيا علي بدء رحلة العلاج انطلاقا من إجراء المبادرة التحاليل بالمجان داخل قري مراكز المنيا وصولا لحصول الأهالي علي العلاج من المستشفي بالمجان أيضا وعلي نفقه الدولة .
الإعلامي د. محمد العقبي عبّر عن شكره الكبير للجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة بقيادة الدكتورة سهير شومان للدعم الكبير الذي قدمته اللجنة للمبادرة وتذليل اللجنة للصعاب التي واجهت المبادرة في خطوات عملها علي الأرض كذلك قدم الشكر نيابة عن فريق العمل بالمبادرة لقيادات وفريق العمل بمستشفي جراحات اليوم الواحد بسمالوط لجهدهم الكبير في سبيل حصول الأهالي علي الدواء .