الصفحة الأخيرة

سيدنا النبي علي جدران المحكمة الأمريكية العليا بالمصحف والسيف!!


لندن - ميديامايز
3/18/2017 2:23:53 PM


ربما لايعرف الكثيرون أن المحكمة العليا الامريكية كرمت الرسول عليه الصلاة والسلام باعتباره واحدا من أفضل المشرعين في التاريخ ولكن التكريم جاء علي طريقتها!!.
وتعود القصة إلي الثلاثينيات من القرن الماضي عندما كانت المحكمة العليا في الولايات المتحدة تحت الإنشاء وطلبت إدارتها من المهندس المسئول عن إقامة المبني أن يزين المبني بتماثيل لأهم المشرعين في التاريخ ، بدءا من الملك الفرعوني مينا (موحد القطرين) إلي نابليون بونابارت.
وعندما افتتحت المحكمة عام1935 كانت جدرانها تتزين بثمانية عشر تمثالا للشخصيات التي اختارها المهندس ، ومن بين هذه الشخصيات الرسول الكريم والنبيان موسي وعيسي والحكيم الصيني كونفو شيوسو ، وظهر سيدنا محمد حاملا القرآن بيده اليسري وممسكا سيفا باليد اليمني.
وعلي موقعها الالكتروني تشرح المحكمة العليا أن التمثال يجسد محمدا نبي الإسلام وإنه يحمل القرآن الذي يثمل المصدر الأساسي للشريعة الإسلامية ،  وتضيف أن تعاليم الرسول عليه الصلاة والسلام كانت تشرح وتنفذ المبادئ القرآنية ، وتوضح المحكمة أن إقامة التمثال كان يهدف إلي تكريم الرسول محمد ،  وإنه لايحمل أي تشابه في الشكل مع الرسول الكريم.

تعليقات القرّاء