الصفحة الأخيرة

مشاهير العالم يتضامنون مع المسلمين


2/12/2017 1:36:10 PM

تتوالي ردود الأفعال المضادة من المشاهير لأوامر ترامب ضد المسلمين، وقد استغل الفنان سيمون هيلبرج فرصة حضوره حفل توزيع جوائز نقابة المهن التمثيلية في أمريكا الذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس، ليسجل موقفه الرافض لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتضامنه مع المسلمين.
كما نشر الممثل الأمريكي أشتون كوتشر سلسلة من التغريدات الغاضبة حول تنفيذ قوانين منعت المسلمين من دخول بلاده.
جدير بالذكر أن الفنانة ميايمبياليك أعلنت تضامنها أيضاً مع القضية التي شغلت الرأي العام الأمريكي والعالمي.
كما كتب ريد هاستنج مؤسس ورئيس مجلس إدارة نت فيلكس في تعليق له علي فيسبوك أن »أفعال ترامب تضر بموظفي مؤسسته في كل العالم، وهي تصرفات لا تمت لأمريكا بصلة.
وقد أعرب تيم كوك رئيس مجلس إدارة آبل في رسالته لموظفي المؤسسة عن قلقه تجاه أوامر ترامب بالحد من دخول المهاجرين من 7 دول.
أما النجمة ريهانا فقالت في تغريدة لها إن الموضوع »‬مقزز»‬ وأن أمريكا يتم تدميرها أمام أعين الجميع.. وأضافت: »‬يجب أن تكون خنزيراً لتوافق علي مثل هذا الهراء».
فيما نشرت النجمة الأمريكية مايليسايرس صورة كتبت عليها: »‬ساندوا المهاجرين» علي حسابها علي موقع تويتر.
أما نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان نشرت إحصائيات مصحوبة برسم بياني، بينت أن اثنين فحسب من الأمريكيين يُقتلون سنوياً علي يد »‬مهاجرين جهاديين إسلاميين» مقارنة بنحو 11 ألف شخص يُقتلون نتيجة عنف مسلح علي أيدي أمريكيين آخرين.
أما النجم الهندي الأمريكي كوميلنانجاني قال إن قرار منع ترامب للمسلمين ما هي إلا رسالة فحواها: »‬أنت تقول لمليار من البشر إنكم جميعاً سواء، أنتم مصدر خطر علينا، أنت إذن تزرع الشر».

• إبراهيم فليفل