الصفحة الأخيرة

قطار إسرائيل السريع يهدد جدار «الأقصي»


كتبت- نجوي عبدالهادي:
2/12/2017 1:33:11 PM


أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي خطتها لمشروع القطار السريع الذي يربط مدينة تل أبيب التي تقع وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة بمنطقة ساحة البراق في الجدار الغربي للمسجد الأقصي، وكشفت وزارة المواصلات الإسرائيلية عن الانتهاء من مرحلة التخطيط الفعلي لمشروع القطار السريع والذي تتولاه شركة قطارات إسرائيل الحكومية بالتخطيط ودراسة الجدوي.
وأكدت وزارة المواصلات أنها بدأت في نوفمبر الماضي إعداد المخطط لمسار القطار السريع الذي يربط بين تل أبيب والقدس المحتلة، وأن الوزير يسرائيل قد أعد المخطط وطالب بإقامة محطتين للقطار بعمق 50 متراً تحت الأرض وأن إحدي المحطتين ستتخذ من موقع أسفل حائط البراق مكاناً لها، في حين أن المحطة الأخري تتشعب في شوارع غرب القدس، ومنها تمتد كسكة حديد إلي محطة ساحة البراق غرب المسجد الأقصي.
وبحسب مخطط المشروع سيتم بناء نفق يمتد مسافة 2كم وعلي عمق 80 متراً تحت الأرض ليربط محطة القطار الرئيسية علي مدخل القدس ومحطة جديدة قرب حائط البراق.
وفي السياق نددت الخارجية الفلسطينية بمشروع القطار السريع وأنه يندرج في إطار المشروعات الاستيطانية التي تهدف إلي الاستيلاء علي المزيد من الأرض وتوسعة الاستيطان.

تعليقات القرّاء